السبت، 5 ديسمبر 2015

فعالية تطبيق استراتيجية دروس الفروض والتجارب على المدرس والتلاميذ فى التربية العلمية.


التأثيرات الإيجابية والناجحة
1.   المدرس الذى يستطيع تطبيق استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى فى فصول العلوم ويوافقوا على فعاليتها للتغيير المفاهيمى يمكنهم تنمية مهارات لازمة للإدارة كما يلى:
·      يقدم الأسئلة المفاهيمية المناسبة.
·      يسأل عن الأسباب.
·      يكتشف المفاهيم الخاطئة للتلاميذ.
·      يحفز المناقشة المناسبة.
·      يؤدى التجارب المناسبة.
2.   المدرسين الذين يطبقوا استراتيجية دروس الفروض والتجارب يستمتعوا بتدريس العلوم، يكتسبوا ثقة بالنفس، يطوروا مهارات التدريس، يكسبوا تدعيم الأباء ويكتسبوا اتجاهات إيجابية.

3.   التلاميذ الذين يدرسوا باستراتيجية دروس الفروض والتجارب يستمتعوا بتعلم العلوم، ويحسنوا دراسة العلوم، يكسبوا تشجيع الأباء، ويكتسبوا الاتجاهات الإيجابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق