الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

أسئلة حول استراتيجية دروس الفروض والتجارب


الأسئلة

1-   ما تعريف استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
2-   ما أهداف استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
3-   ما الطريقة التنظيمية لاستراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
4-   ما الفرق بين استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى والطريقة التقليدية؟
5-   ما مكونات أوراق الدروس الأصلية لدروس الفروض والتجارب المصممة فى  اليابان؟
6-   متى لا نحتاج لتطبيق استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
7-   ما أدوار أوراق دروس الفروض والتجارب الأصلية المصصمة فى اليابان؟
8-   ما المواد التعليمية اللازمة لتطبيق استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
9-   ما محظورات المدرس فى استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
10-كيف يمكن أن يتجنب التلاميذ تسريب الدروس؟
11-ما القدرات الضرورية لمدرس العلوم لأداء فصول فعالة على استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
12-ما القدرات الأساسية لمدرس العلوم من أجل التغيير المفاهيمى؟
13-ما العوائق الأولية التى قد تمنع المدرسين المبتدئين من تطبيق استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
14-ما أبعاد ومميزات استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟

15-ما المعنى الإجتماعى لاستراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
هذه الأسئلة:
16- ما الفروق بين الدراسة المعرفية والدراسة المفاهيمية؟
17- ما طرق التعليم المفاهيميى؟
18-كيف يمكن للمدرس أن يكتشف المفاهيم الخاطئة للتلاميذ من مذكراتهم؟
19-ما المراحل التنموية اللازمة للمدرس للتعامل بكفاءة مع المفاهيم الخاطئة للتلاميذ؟
20-لماذا لا تطبق استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى أنشطة المجموعات فى فصل العلوم؟
21-كيف يؤدى التلاميذ بكفاءة على استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
22-ما العناصر الأساسية لاستراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
23-كيف يدرس المدرس الموضوعات البيولوجية بدون تجارب؟
24-لماذا يجب على المدرس أن يسأل التلاميذ عن الأسباب لكل اختيار؟
25-لماذ يدع المدرس التلاميذ تتناقش قبل ملاحظة التجربة؟
26-كيف يؤدى التلاميذ التجارب والملاحظات البيولوجية؟
27-لماذا يجب أن يؤدى المدرس جميع التجارب بنفسه وليس التلاميذ فى استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
28-ما معنى التجربة العلمية؟
29-متى يسمح المدرس بتجارب التلاميذ؟
30-ماذ يفعل المعلم عندما لا يجد تجربة بسيطة لفصول العلوم؟
31-ما تصميم أخبار العلوم؟
32-كيف يصمم مدرس العلوم أخبار العلوم؟
33-ما الفروق فى التقويم بين الطريقة العادية واستراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
34-كيف يقوم المدرس درسه الذى قام بادائه على استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
35-كيف يقوم المدرس التلاميذ على استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
36-ما طريقة تصميم أوراق العمل؟
37-ما الفروق بين أوراق الدرس وأوراق العمل؟
38-كيف يحقق المدرس التقويم الواقعى فى استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
39-ما العلامات الخاصة التى يظهرها التلاميذ والتى تعبرعن نجاح الدرس؟
40-كيف يطلب المدرس تعليقات التلاميذ على الدرس؟
41-كيف يتم إنتاج أوراق الدروس، والمواد والأدوات التعليمية فى اليابان؟
42-ما الإجراءات اللازمة لإنتاج درس جديد على استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى؟
43-كيف يشارك المدرس فى نشر استراتيجية دروس الفروض والتجارب للتغيير المفاهيمى فى مجتمعه؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق