مناحى الفروق
|
أوراق الدروس الأصلية لدروس الفروض والتجارب
للأستاذ/ إيتاكورا
|
خطط الدروس لاستراتيجية دروس الفروض والتجارب
للأستاذ تاناكا
|
الإطار النظرى
|
التعلم المفاهيمى
|
التعلم للتغيير
المفاهيمى
|
التحقيق
|
يتم تحقيق أوراق الدروس
بإجازاتها للنشر عن طريق جمعية الفروض والتجارب.
|
يتم تحقيق خطط الدروس
بواسطة الباحثين من خلال نتائج برامج تدريب المعلمين وملاحظة تطبيقهم فى فصول
العلوم.
|
المكونات
|
· المشكلة: سؤال مفاهيمى ذو اختيارات متعددة.
· مشكلة بحثية: سؤال أختيارى ذو إجابات متعددة.
· مشكلة تدريبية:سؤال إضافى لمزيد من البحث.
· سؤال بسيط بدون إجابات متعددة.
· مصطلحات علمية جديدة.
· القانون والنظرية العلمية.
· قصة علمية.
· الوثائق والمراجع.
|
· متتابعة من أسئلة مفاهيمية ذات إجابات متعددة.
· متتابعة من تجارب مرتبطة بالأسئلة المفاهيمية.
· رسوم بسيطة عن التجارب ذات الأسئلة.
· تفسير علمى لنتائج التجارب والمفهوم العلمى.
|
الأدوار
|
· دليل تدريسى للمعلم.
· مذكرة للتلاميذ.
· كتاب مدرسى ومادة للقراءة لكل من المدرس والتلميذ.
· وسيلة لإجراء الأبحاث.
|
· دليل للمعلم.
· وسيلة لإجراء الأبحاث.
|
المواد التعليمية
|
· أوراق الدروس
· صناديق التجارب
· السبورات والكروت السريعة
· شرائط الفيديو، والأقراص الإلكترونية، وكروت الصور، والكتب المصورة،
والقصص.
|
· خطط الدروس.
· أدوات التجارب.
· أوراق العمل.
· السبورة والكروت السريعة.
|
الأستخدامات
|
· تدريس المفاهيم العلمية الأساسية فى فصول العلوم فى المدارس.
· نشر الثقافة العلمية فى نوادى العلوم وقصور الثقافة.
|
· تدريس المفاهيم العلمية فى الفصول ذات الأعداد الكبيرة للتلاميذ فى مدارس
ذات إمكانيات محدودة.
|
أ.د. كونى أكى تاناكا & أ.م.د. تفيده غانم
السبت، 5 ديسمبر 2015
ما الفروق بين أوراق الدروس الأصلية لدروس الفروض والتجارب للأستاذ إيتاكورا، وخطط الدروس لاستراتيجية دروس الفروض والتجارب للأستاذ تاناكا؟
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق