السبت، 5 ديسمبر 2015

ما الفروق بين أوراق الدروس الأصلية لدروس الفروض والتجارب للأستاذ إيتاكورا، وخطط الدروس لاستراتيجية دروس الفروض والتجارب للأستاذ تاناكا؟


مناحى الفروق
أوراق الدروس الأصلية لدروس الفروض والتجارب
 للأستاذ/ إيتاكورا

خطط الدروس لاستراتيجية دروس الفروض والتجارب للأستاذ تاناكا
الإطار النظرى
التعلم المفاهيمى
التعلم للتغيير المفاهيمى
التحقيق
يتم تحقيق أوراق الدروس بإجازاتها للنشر عن طريق جمعية الفروض والتجارب.
يتم تحقيق خطط الدروس بواسطة الباحثين من خلال نتائج برامج تدريب المعلمين وملاحظة تطبيقهم فى فصول العلوم.
المكونات
·      المشكلة: سؤال مفاهيمى ذو اختيارات متعددة.
·      مشكلة بحثية: سؤال أختيارى ذو إجابات متعددة.
·      مشكلة تدريبية:سؤال إضافى لمزيد من البحث.
·      سؤال بسيط بدون إجابات متعددة.
·      مصطلحات علمية جديدة.
·      القانون والنظرية العلمية.
·      قصة علمية.
·      الوثائق والمراجع.
·      متتابعة من أسئلة مفاهيمية ذات إجابات متعددة.
·      متتابعة من تجارب مرتبطة بالأسئلة المفاهيمية.
·      رسوم بسيطة عن التجارب ذات الأسئلة.
·      تفسير علمى لنتائج التجارب والمفهوم العلمى.
الأدوار
·      دليل تدريسى للمعلم.
·      مذكرة للتلاميذ.
·      كتاب مدرسى ومادة للقراءة لكل من المدرس والتلميذ.
·      وسيلة لإجراء الأبحاث.
·      دليل للمعلم.
·      وسيلة لإجراء الأبحاث.
المواد التعليمية
·      أوراق الدروس
·      صناديق التجارب
·      السبورات والكروت السريعة
·      شرائط الفيديو، والأقراص الإلكترونية، وكروت الصور، والكتب المصورة، والقصص.
·      خطط الدروس.
·      أدوات التجارب.
·      أوراق العمل.
·      السبورة والكروت السريعة.
الأستخدامات
·      تدريس المفاهيم العلمية الأساسية فى فصول العلوم فى المدارس.
·      نشر الثقافة العلمية فى نوادى العلوم وقصور الثقافة.
·      تدريس المفاهيم العلمية فى الفصول ذات الأعداد الكبيرة للتلاميذ فى مدارس ذات إمكانيات محدودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق